8 سفن كورية جنوبية تعبر مضيق هرمز بعد تعطل طويل

8 سفن كورية جنوبية تعبر مضيق هرمز بعد تعطل طويل

نجحت 8 سفن كورية جنوبية في عبور مضيق هرمز اليوم الجمعة، بعد فترة من التوقف نتيجة الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط. ويأتي هذا التطور بعد جهود متواصلة من وزارة المحيطات والثروة السمكية الكورية الجنوبية.

وأفادت الوزارة أن هذه السفن، التي تديرها شركات شحن كورية جنوبية، قد خرجت من المضيق وتواصل إبحارها بشكل طبيعي. حيث تضم السفن على متنها 37 بحارا كوريين جنوبيين، ومن بينهم سفينة واحدة متوجهة إلى كوريا الجنوبية.

وبذلك، تم إخراج 21 سفينة كورية من أصل 26 كانت عالقة في نهاية فبراير الماضي، مما أدى إلى تقليص عدد السفن الكورية المتبقية في المضيق إلى 5 سفن، منها سفينة "إتش إم إم نامو" التي تخضع حالياً لأعمال الإصلاح في دبي بعد تعرضها لهجوم في مطلع مايو.

وكان عدد البحارة الكوريين العالقين في المضيق قد بلغ 47 بحارا، من بينهم 30 بحارا على متن سفن ترفع أعلاما أجنبية. هذا الوضع يعكس المخاطر المستمرة في المنطقة، حيث تعرضت سفينة شحن أخرى لهجوم من مقذوف مجهول الهوية أثناء عبورها المضيق قرب ساحل عمان في 25 يونيو.

وفي أعقاب هذه الأحداث، قررت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة تعليق تنفيذ خطتها لإجلاء السفن والبحارة من مضيق هرمز مؤقتاً، مما يزيد من تعقيد أوضاع الشحن في المنطقة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...