"أرامكو" تستأنف تحميل النفط في رأس التنورة بعد توقف دام 4 أشهر
استأنفت شركة أرامكو السعودية تحميل النفط في ميناء رأس التنورة، بعد فترة توقف استمرت لأربعة أشهر. وقد شهد الميناء نشاطًا ملحوظًا مؤخرًا، حيث ظهرت ناقلتان عملاقتان تحملان النفط الخام، فيما تنتظر ناقلة ثالثة على مقربة منهما لاستكمال عمليات التحميل.
تتميز كل ناقلة عملاقة بسعة تصل إلى مليوني برميل من النفط، مما يعكس حجم العمليات الكبيرة التي تقوم بها الشركة لتلبية احتياجات السوق العالمية. ولم تكن هذه البداية الجديدة سهلة، حيث كانت أرامكو قد أجرت آخر عملية تحميل في الثامن من مارس الماضي، والتي كانت متجهة إلى الصين.
الجدير بالذكر أن الشركة اضطرت في وقت سابق إلى تحويل جميع صادراتها إلى ميناء ينبع على البحر الأحمر، بسبب إغلاق إيران لمضيق هرمز خلال الصراع المستمر مع الولايات المتحدة وإسرائيل، مما منع السفن من دخول الخليج.
مع استئناف عمليات التحميل في رأس التنورة، يُظهر منتجو النفط في منطقة الشرق الأوسط رغبة قوية في زيادة الإنتاج والصادرات، وخاصة بعد التوصل إلى اتفاق مؤقت بين الولايات المتحدة وإيران لوقف الحرب، مما قد يفتح آفاق جديدة أمام الأسواق.
تعتبر هذه الخطوة إيجابية لأسواق النفط العالمية، حيث ستساهم في تعزيز الإمدادات وتقليل الأسعار، مما قد يؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد العالمي في الفترة المقبلة.

💬 التعليقات 0