حماس تؤكد استمرار الاتصالات لتطبيق اتفاق وقف النار واستكمال الاستحقاقات
أكد حازم قاسم، المتحدث باسم حركة حماس، أن الاتصالات جارية بشكل مكثف للوصول إلى مقاربات فعالة لتطبيق كامل لاتفاق وقف النار، بالإضافة إلى استكمال ما تبقى من استحقاقات المرحلة الأولى. كما يتم بحث آليات تنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاق خلال الفترة المقبلة.
وأشار قاسم في تصريحات صحفية إلى أن وفدًا من حماس وفصائل فلسطينية أخرى سيزور القاهرة خلال الأيام القادمة، لتقديم الرد حول المقاربات الجديدة المتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة. يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة للتوصل إلى اتفاق شامل يضمن حقوق الفلسطينيين.
وضع المتحدث في اعتباره أهمية إلزام الاحتلال بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المرحلة الأولى، تمهيدًا للانتقال إلى المرحلة الثانية، والتي تشمل تشكيل لجنة إدارة غزة، ودخول قوات دولية، إلى جانب بحث ملف السلاح الفلسطيني.
يذكر أن حركة حماس كانت قد سلمت، في 13 يونيو الجاري، رد الفصائل الفلسطينية على خطة "خارطة الطريق" التي تسلمها ممثل مجلس السلام نيكولاي ميلادنوف في التاسع عشر من أبريل الماضي. وقد تم التعامل مع هذه الخارطة بجدية وإيجابية عالية من قبل الفصائل.
وأوضحت حماس أن تنفيذ المرحلة الأولى بكامل تفاصيلها يعد أمرًا ضروريًا، خاصةً ما يتعلق بالبروتوكول الإنساني ووقف جميع أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. هذه الخطوات تأتي في إطار السعي لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

💬 التعليقات 0