وزير جيش الاحتلال يحذر إيران من عواقب أي هجوم على إسرائيل

وزير جيش الاحتلال يحذر إيران من عواقب أي هجوم على إسرائيل

في تصريحات تصعيدية، حذر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني كاتس، إيران من تداعيات أي هجوم محتمل ضد إسرائيل، مشددًا على أن أي محاولة لإغلاق مضيق هرمز أو مهاجمة المدنيين لن تجلب لها أي فائدة. جاء هذا التحذير في وقت تتزايد فيه التهديدات المتبادلة بين الجانبين.

أضاف كاتس أن قائد فيلق القدس الإيراني، إسماعيل قآني، يواصل إطلاق تهديدات وصفها بأنها "مثيرة للسخرية"، مما يعكس توتر العلاقات بين إيران وإسرائيل في ظل الأوضاع الراهنة في المنطقة.

هذه التصريحات جاءت كرد فعل على ما قاله قآني، الذي أكد أن إسرائيل ستُجبر على الانسحاب من جنوب لبنان، إذا لم تقم بذلك طواعية. وفي سياق متصل، أكد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن المهمة في لبنان لم تنته بعد، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية تعمل على إقامة حزام أمني عازل في الجنوب اللبناني لمنع أي هجمات من حزب الله.

وأكد نتنياهو أن قوات الاحتلال لن تنسحب من "المناطق الأمنية" في لبنان، مشددًا على وجود المزيد من المهام التي يجب إنجازها. كما تناولت تصريحاته التهديدات الإيرانية، حيث أكد أن إسرائيل قد نفذت العديد من العمليات داخل إيران، وتسعى لمنعها من الحصول على أسلحة نووية.

في تأكيد على موقفه الحازم، صرح نتنياهو بأن إيران لن تتمكن من الحصول على سلاح نووي طالما هو في منصب رئاسة الحكومة. واعتبر أن امتلاك طهران لسلاح نووي يعد تهديدًا وجوديًا لإسرائيل، معبراً عن عزيمته على منع ذلك بكل الوسائل الممكنة.

علاوة على ذلك، أظهر نتنياهو تصعيدًا لهجته تجاه الإدارة الأمريكية، مشيرًا إلى أنه لم يطلب إذنًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقيام بأي هجوم على إيران، بل أبلغه بذلك مباشرة، مما يعكس سياسة الاستقلالية التي تتبعها إسرائيل في التعامل مع التهديدات الإقليمية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...