الإمارات تعلن عن عطل فني تسبب في إنذارات خاطئة للمواطنين
أعلنت الإمارات، اليوم الجمعة، عن حدوث عطل فني طارئ في نظام الإنذار المبكر، مما أدى إلى إرسال رسائل إنذار غير صحيحة للمواطنين والمقيمين. وأكدت أنها بدأت فوراً في اتخاذ إجراءات المعالجة اللازمة لضمان عدم تكرار هذا الأمر.
وفي بيان صادر عن المجلس الأعلى للأمن الوطني، أوضح أن الفرق المختصة تعاطت مع العطل الفني بمجرد رصده، وفق الخطط المعتمدة لضمان استمرارية الخدمات وتقليل التأثيرات المحتملة على الأمن العام.
وأشار البيان إلى أهمية تجنب تداول أي معلومات غير صادرة عن الجهات الرسمية، مما يعكس حرص الحكومة على توفير المعلومات الدقيقة للمواطنين.
يُذكر أن نظام الإنذار المبكر في الإمارات يعتمد على إرسال رسائل فورية إلى هواتف المواطنين والمقيمين، خاصة خلال حالات الطوارئ، مثل التعرض لهجمات عسكرية، وذلك لتنبيههم بضرورة التوجه إلى أماكن آمنة.
وقد زاد استخدام هذا النظام خلال الفترة الماضية، حيث تعرضت الإمارات ودول عربية أخرى لهجمات إيرانية، في إطار الرد العسكري لطهران على الحرب التي شنتها إسرائيل والولايات المتحدة منذ 28 فبراير الماضي.
في سياق متصل، وقّعت واشنطن وطهران في 18 يونيو الجاري مذكرة تفاهم تهدف إلى وقف العمليات العسكرية، ما يفتح المجال لإنهاء الحرب القائمة، وهو ما قد يساهم في تهدئة الأوضاع في المنطقة.

💬 التعليقات 0