موريتانيا وروسيا تبرمان اتفاقية تعاون قانوني لتعزيز العدالة

موريتانيا وروسيا تبرمان اتفاقية تعاون قانوني لتعزيز العدالة

وقع وزير العدل الموريتاني محمد ولد السويدان، اليوم الجمعة، في موسكو اتفاقية تعاون جديدة مع وزير العدل الروسي كونستانتين تشويتشينكو. تهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة بين البلدين في المجالات القانونية والقضائية، بما يسهم في تحديث منظومة العدالة وزيادة كفاءتها.

وجرى التوقيع على هذه الاتفاقية خلال الاجتماع الوزاري الذي ترأسه وزير العدل الروسي، في إطار فعاليات المنتدى القانوني الدولي الرابع عشر المنعقد بمدينة سانت بطرسبرج، حيث تم افتتاح أعماله يوم أمس.

أكدت وزارة العدل الموريتانية أن هذه الاتفاقية تمثل تعبيراً عن حرص كلا البلدين على توطيد علاقات التعاون الثنائي وتعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المجالين القانوني والقضائي، بما يتماشى مع مبادئ القانون الدولي والالتزامات الدولية ذات الصلة.

وأشارت الوزارة إلى أن الطرفين سيتعاونان في تنفيذ برامج ومبادرات مشتركة تشمل تبادل الوفود والخبراء، بالإضافة إلى تنظيم الندوات وورش العمل والدورات التكوينية. كما سيتم تبادل المعلومات والخبرات الفنية في مختلف مجالات التعاون المتفق عليها.

وتمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الموريتانية الروسية، وتعكس الإرادة المشتركة للبلدين في بناء شراكة مؤسسية مستدامة تسهم في تطوير قطاع العدالة وتعزيز دولة القانون.

كما تهدف الاتفاقية إلى الارتقاء بالأداء القضائي والإداري بما يتناسب مع التحديات والمتطلبات المعاصرة، مما يعكس التزام الطرفين بتعزيز التعاون الدولي في المجال القانوني.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...