حماس تؤكد: مشاورات مستمرة والوفد سيزور القاهرة قريبًا
أكد حازم قاسم، المتحدث باسم حركة حماس، اليوم الجمعة، أن المشاورات مع الوسطاء مستمرة في سبيل الوصول إلى حلول تضمن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة. هذه التصريحات جاءت في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحركة لاستكمال المرحلة الأولى من الاتفاق وضمان تنفيذ المرحلة الثانية.
وأفاد قاسم أن وفدًا من حماس والفصائل الأخرى سيقوم بزيارة العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيقوم بتسليم ردودهم حول المقاربات الجديدة المطروحة. هذه الزيارة تأتي في ظل تواصل الاتصالات بين حركة حماس والوسطاء، بما في ذلك مصر وقطر وتركيا.
وأشار قاسم إلى أن الحوارات جارية بشكل متواصل بين الفصائل وحماس والوسطاء، بهدف الوصول إلى اتفاق شامل يضمن تنفيذ كافة بنود وقف إطلاق النار. وأكد أن هذه الخطوات تهدف إلى وضع آليات تنفيذ فعالة للمرحلة الثانية من الاتفاق.
يُذكر أن جهود الوساطة المصرية قد أثبتت فعاليتها في العديد من الأزمات السابقة، مما يعزز من دور القاهرة كوسيط رئيسي في حل النزاعات في المنطقة. ويترقب الجميع نتائج هذه المشاورات وما ستسفر عنه من تطورات في الأوضاع في غزة.

💬 التعليقات 0