الغربية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بـ56 فعالية توعوية
في إطار الجهود المستمرة لمكافحة المخدرات وتعزيز الوعي بين الشباب، أعلن اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، عن تنفيذ 56 فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات. تأتي هذه الأنشطة كجزء من الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات والحد من مخاطر التعاطي والإدمان للفترة من 2024 إلى 2028.
أكد المحافظ أن حماية الشباب من مخاطر الإدمان تمثل أولوية قصوى، مشيراً إلى أهمية نشر الوعي داخل القرى والمدن ومؤسسات العمل كأحد أهم أدوات الوقاية لبناء مجتمع آمن ومستقر. وقد تم تنفيذ هذه الفعاليات في الفترة من 1 إلى 23 يونيو 2026، شملت مبادرات متنوعة مثل "قرية بلا إدمان" و"القرار قرارك" بالمصالح الحكومية.
توزعت الأنشطة بين حملات توعوية استهدفت العمال في المصانع والسائقين في المواقف العمومية، بالإضافة إلى لقاءات داخل وحدات التضامن الاجتماعي وحملات ميدانية بشوارع وميادين طنطا لتعريف المواطنين بمخاطر التعاطي والخدمات العلاجية المجانية والسرية المتاحة عبر الخط الساخن (16023).
كما أشار اللواء عبدالمعطي إلى أن المحافظة تهتم بشكل خاص بتوعية الأطفال والنشء، حيث تم تنظيم 37 فعالية داخل 16 مركز شباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. شملت هذه الأنشطة تفاعلات رياضية وفنية تهدف إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية ورفع وعي الأجيال الجديدة بمخاطر التدخين والإدمان.
وفي سياق متصل، تم تسليط الضوء على مركز "العزيمة" لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بقرية دمنهور الوحش بمركز زفتى، والذي يعد نموذجاً متميزاً في تقديم خدمات علاجية وتأهيلية متكاملة لنحو 3000 مريض سنوياً من أبناء الغربية والمحافظات المجاورة.
شدد المحافظ على أن المحافظة ستواصل تعاونها مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لتوسيع نطاق البرامج الوقائية والعلاجية، بما يسهم في الحفاظ على الشباب ودعم مسيرة التنمية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

💬 التعليقات 0