بدء تشغيل الطريق الإقليمي بعد صيانة شاملة مع تعزيزات أمنية ومرورية

بدء تشغيل الطريق الإقليمي بعد صيانة شاملة مع تعزيزات أمنية ومرورية

في خطوة هامة لتعزيز شبكة النقل في البلاد، أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري عن إعادة تشغيل الطريق الإقليمي بكامل طاقته فجر اليوم الجمعة، بعد انتهاء أعمال الصيانة. وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين حركة المرور ورفع كفاءة الطرق، حيث تم نشر فرق للطوارئ لضبط حركة السير وتحديد السرعات المقررة.

تأتي هذه الإجراءات في إطار خطة شاملة لتطوير الطريق الدائري الإقليمي، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة بنسبة 100%. من المتوقع أن يتم إعادة التشغيل الكامل للقطاعات المتبقية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مما يسهم في تسهيل التنقل بين 15 محافظة عبر هذا الشريان الرئيس الذي يمتد بطول 400 كيلومتر.

كما تم إعادة فتح وصلة الباجور – بنها بشكل كامل في الاتجاهين، مع تحديد السرعات المقررة للسيارات، والتي تبلغ 90 كم/ساعة للسيارات الملاكي، و70 كم/ساعة لسيارات الميكروباص، و60 كم/ساعة لسيارات النقل والأوتوبيسات. هذه الخطوات تهدف إلى الحفاظ على سلامة السائقين والمسافرين.

في سياق متصل، تم الإعلان عن إعادة فتح حركة المرور في الاتجاه القادم من القاهرة إلى الإسكندرية أعلى كوبري بنها على النيل، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح الضرورية. وقد رصدت الهيئة حالة هبوط في البلاطة العلوية بأحد قطاعات الكوبري في 25 أبريل 2026، مما استدعى اتخاذ إجراءات فورية.

لضمان معالجة المشكلة، تم تشكيل لجنة فنية متخصصة من مهندسي الهيئة بالتعاون مع مكتب استشاري، لإجراء الفحوصات اللازمة. وقد أثبتت الفحوصات وجود انهيار جزئي في البلاطة، مما تطلب تنفيذ خطة إصلاح شاملة وفق أعلى معايير الجودة.

وأشارت الهيئة إلى أهمية التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتنفيذ التحويلات المرورية اللازمة خلال فترة الإصلاح، بالإضافة إلى تركيب العلامات الإرشادية ومحددات السلامة لضمان انتظام الحركة المرورية والحفاظ على سلامة المواطنين.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...