وزير الخارجية السعودي يبحث مستجدات الاتفاق الأمريكي الإيراني في المنامة

وزير الخارجية السعودي يبحث مستجدات الاتفاق الأمريكي الإيراني في المنامة

عقد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اجتماعات مهمة مع نظيريه القطري والعماني، اليوم الجمعة، في العاصمة البحرينية المنامة، حيث تم تناول مستجدات مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وتأثيرها على أمن المنطقة واستقرارها.

التقى بن فرحان، خلال أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، برئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن. كما التقى بن فرحان في الوقت ذاته بنظيره العماني، بدر البوسعيدي، مما يعكس التعاون الوثيق بين دول الخليج في مواجهة التحديات الإقليمية.

ناقش الوزيران السعودي والقطري خلال اللقاء، العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الإقليمية، بالإضافة إلى جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. كما تم التركيز على تداعيات مذكرة التفاهم بين أمريكا وإيران، وأهمية التنسيق بين الدول الخليجية لمواجهة أي تهديدات محتملة.

من جهة أخرى، بحث بن فرحان مع البوسعيدي سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين السعودية وعمان، بما يعزز من مصالح البلدين ويعزز من مسيرة العمل الخليجي المشترك. كما تم التطرق إلى المستجدات المتعلقة بالاتفاق الأمريكي الإيراني، وضرورة دعم الجهود الدبلوماسية لتخفيف التوترات في المنطقة.

تأتي هذه اللقاءات في إطار أعمال الاجتماع الوزاري المشترك الذي يركز على الملفات الإقليمية الهامة، بما في ذلك الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وقد تم التأكيد على أهمية التعامل بحذر مع أي تفاهمات إقليمية لضمان حماية المصالح الأمنية لدول الخليج.

شدد مجلس التعاون الخليجي على ضرورة أن تسهم أي اتفاقيات إقليمية في تعزيز الاستقرار والأمن، بما يحفظ مكتسبات المنطقة الاقتصادية والتنموية. هذه المناقشات تأتي وسط ظروف إقليمية دقيقة، مما يعكس التزام دول الخليج بالتعاون لمواجهة التحديات المشتركة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...