ضبط 1.5 طن دقيق مدعم في الفيوم قبل تهريبه للسوق السوداء
في خطوة حاسمة لمواجهة تهريب السلع المدعمة، تمكنت مديرية التموين بمحافظة الفيوم من إحباط محاولة تهريب 1.5 طن من الدقيق المدعم، الذي كان مخصصًا لمخابز منظومة الخبز، إلى السوق السوداء. وقد أسفرت الحملات عن تحرير 38 مخالفة متنوعة للمخابز، تتضمن التصرف في حصص الدقيق المدعم ونقص وزن الأرغفة وإنتاج مخالف للمواصفات.
وأكد المهندس جمعة عبد الحفيظ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الفيوم، أن الحملة أسفرت عن ضبط 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم، بوزن إجمالي بلغ 750 كيلو جرامًا، كانت في طريقها للبيع في السوق السوداء. كما تم تحرير محاضر إثبات حالة لمخابز أخرى من بينها محضر لمخبز تصرف في 6 شكائر دقيق بلدي مدعم، بوزن إجمالي قدره 300 كيلو جرام.
بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط مخبز آخر تصرف في 5 شكائر بنفس الوزن، وأخرى قامت بتجميع 5 شكائر من الحصة المدعمة، حيث بلغ وزنها 250 كيلو جرامًا. كما تم تحرير 5 محاضر لعدم إعلان الأسعار و6 لمحاضر عدم وجود شهادة صحية، مما يعكس التزام المديرية بمراقبة جودة السلع الغذائية المتاحة للمواطنين.
وفي إطار تلك الجهود، كلف وكيل الوزارة إدارتي الرقابة التموينية والرقابة التجارية بتكثيف الحملات على المخابز البلدية والسياحية، بالإضافة إلى المطاعم ومستودعات صرف الدقيق المدعم، وذلك لضمان التزام جميع المنشآت بالأسعار والأوزان المحددة.
تأتي هذه الإجراءات في وقت حساس، حيث تسعى الحكومة المصرية إلى حماية حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مما يعكس الجهود المبذولة لحماية الاقتصاد الوطني ومواجهة الفساد في قطاع التموين.
كما تم التحفظ على مصنع للعصائر وآيس كريم يعمل دون ترخيص، بالإضافة إلى ضبط كميات من لبن البودرة المجهول المصدر ومواد عطارة فاسدة، في إطار استمرار الحملات الرقابية على الأسواق لضمان سلامة المنتجات المعروضة.

💬 التعليقات 0