قائد فيلق القدس: إسرائيل أمام خيار الانسحاب أو الفرار المهزوم

قائد فيلق القدس: إسرائيل أمام خيار الانسحاب أو الفرار المهزوم

في تصريح مثير، حذر قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قآني، إسرائيل اليوم الخميس من مغبة عدم الانسحاب الطوعي من كامل الأراضي اللبنانية. وأكد أن أمام إسرائيل خيارين: إما الانسحاب اليوم أو مواجهة الهزيمة يوم غد.

ووفقًا لما نقلته وسائل إعلام إيرانية، أعرب قآني عن قلقه من التوترات المستمرة في المنطقة، مشددًا على ضرورة احترام سيادة لبنان ووحدة أراضيه بعد الاتفاق المؤقت الذي تم توقيعه الأسبوع الماضي بين الولايات المتحدة وإيران، والذي يهدف إلى إنهاء الأعمال القتالية على جميع الجبهات، بما في ذلك لبنان.

في سياق متصل، نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون كبار اليوم أي أنباء عن انسحاب إسرائيلي من جنوب لبنان المحتل، وذلك بعد تصريحات لمسؤول أميركي أفادت بأن إسرائيل سحبت بعض قواتها كخطوة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.

تسعى إسرائيل ولبنان حاليًا إلى التفاوض حول مقترح مدعوم من الولايات المتحدة، يقضي بتسليم جزء من الأراضي اللبنانية المحتلة إلى الجيش اللبناني. ويعتبر هذا المقترح خطوة نحو استعادة لبنان السيطرة على تلك الأراضي التي احتلتها إسرائيل خلال صراعها مع حزب الله.

رغم أن المحادثات بين الجانبين قد شهدت بعض التقدم، إلا أن الزخم تراجع في الأيام الأخيرة، حيث تسعى إيران إلى إدراج الملف اللبناني ضمن مفاوضاتها مع الولايات المتحدة، مما قد يؤثر على مسار المفاوضات القائمة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...