ميناء دمياط يتبنى إجراءات حديثة للحد من التلوث البيئي

ميناء دمياط يتبنى إجراءات حديثة للحد من التلوث البيئي

أعلن اللواء بحري طارق عدلي، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، عن مجموعة من المبادرات والإجراءات التي تهدف إلى حماية البيئة وتقليل استهلاك الطاقة، فضلاً عن الحد من التلوث. جاء ذلك خلال ظهوره في برنامج "البعد الرابع" على قناة إكسترا نيوز.

وأكد عدلي أن الهيئة قامت بتحديث الوحدات الخاصة بمكافحة التلوث البحري، وأن الميناء يمتلك مرصدًا بيئيًا مزودًا بأحدث المعدات لقياس مستويات تلوث الهواء بشكل يومي، مما يساهم في مراقبة المؤشرات البيئية بشكل مستمر.

وأشار إلى أن الميناء قد قام بتوسيع المساحات الخضراء لتصل إلى أكثر من 100 ألف متر مربع، بالإضافة إلى التنسيق مع شركات الشحن والتفريغ لإلزامها باستخدام معدات حديثة للحد من انبعاثات الغبار الناتجة عن عمليات تداول البضائع.

وأضاف أن ميناء دمياط كان من الرواد في تحويل عدد من سيارات الركوب للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الوقود الأحفوري، مما ساعد في تقليل معدلات التلوث. كما تم استبدال أنظمة الإضاءة التقليدية بأخرى تعتمد على تكنولوجيا "LED" الموفرة للطاقة.

كما كشف عدلي عن وجود 6 محطات للطاقة الشمسية داخل الميناء، وذلك في إطار خطة ترشيد استهلاك الكهرباء وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

وفي سياق متصل، لفت عدلي إلى أن بعض القاطرات العاملة بالميناء تحمل أسماء رؤساء الهيئات السابقين، تكريمًا لما قدموه من إنجازات ساهمت في تطوير الميناء، حيث تلعب هذه القاطرات دورًا أساسيًا في مساعدة السفن خلال المغادرة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...