محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجي و3 آخرين بتهمة السرقة بالإكراه
بدأت اليوم الخميس، محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجي و3 آخرين بتهمة السرقة بالإكراه، وذلك في جلسة تعقد بحضور المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة قنديل وأحمد القاضي.
وكانت المحكمة قد أصدرت في الجلسة السابقة قرارًا بضبط وإحضار الفنانة الشماشرجي وباقي المتهمين لحضور جلسة المحاكمة، حيث تم تأكيد حضورهم أمام هيئة المحكمة اليوم.
ووفقًا للتحريات، فقد تبين أن المتهمة، جيهان إبراهيم محمد، قامت بالاشتراك مع مجموعة من الأشخاص مستقلين سيارة نقل بالتوجه إلى عقار بشارع قصر النيل. وقد قاموا بالصعود إلى الشقة محل الواقعة وكسر القفل والاستيلاء على منقولات تشمل ماكينات خياطة وأثاث منزلي.
كما أشارت التحريات إلى أن الواقعة شهدت استخدام العنف والإكراه، حيث حاول المتهمون التغطية على الجريمة بادعاء وقوع حادث تصادم، قبل أن تكشف التحقيقات الأمنية والشهادات عن الحقيقة.
تظهر أوراق القضية أن النيابة العامة وجهت للمتهمين، بما في ذلك جيهان الشماشرجي، تهمًا بالاتفاق على ارتكاب سرقة بالإكراه، واستهداف المجني عليها داخل نطاق قسم شرطة قصر النيل، والاستيلاء على منقولاتها تحت التهديد.
وأضافت التحقيقات أن أحد المتهمين اصطدم عمدًا بإحدى المجني عليهن خلال الواقعة، مما أدى إلى إصابتها، إلى جانب ضبط أداة حادة تُستخدم في تنفيذ الجريمة بحوزة أحد المتهمين دون مبرر قانوني.
وأكدت مصادر قضائية أن قرار الإحالة لا يُعتبر إدانة للمتهمين، مشيرة إلى أن الكلمة الفصل في القضية ستصدر عن المحكمة المختصة عقب استكمال نظر الدعوى وسماع المرافعات.

💬 التعليقات 0