زيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من يوليو تعزز حياة مليون مواطن

زيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من يوليو تعزز حياة مليون مواطن

هنأ اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الشعب المصري والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدًا على أهمية هذه المناسبة في تعزيز روح الوطنية والتكاتف بين المواطنين.

وخلال ظهوره في برنامج "حقائق وأسرار" عبر إحدى القنوات، أشار عوض إلى توقيع القرار الجمهوري بزيادة المعاشات بنسبة 15%، موضحًا أن هذه الزيادة ستعود بالنفع على حوالي 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين.

وأوضح أن التكلفة السنوية لهذه الزيادة تصل إلى 70 مليار جنيه، حيث من المقرر أن يبدأ صرفها اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، الموافق الأول من يوليو، وهو الموعد المحدد لصرف معاشات شهر يوليو.

ودعا أصحاب المعاشات إلى التوجه إلى منافذ الصرف المعتادة مثل البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي والمحافظ الإلكترونية، حيث سيتم تضمين قيمة الزيادة في معاش شهر يوليو.

وأكد رئيس الهيئة أن التحول الرقمي يسير بشكل "جيد جدًا"، حيث دخل النظام الجديد مرحلة الاستقرار، مشيرًا إلى الانتهاء من رفع حوالي 90% من الملفات المتأخرة على النظام، مع توقع الانتهاء منها تمامًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما وعد بتقديم مجموعة من الخدمات الرقمية لأصحاب المعاشات في الفترة المقبلة، مما سيساهم في توفير الوقت والجهد وتقليص الإجراءات الورقية الطويلة.

وشدد على أن الهدف الأساسي من هذه الإجراءات هو رفع المعاناة عن المواطنين وتسهيل تعاملاتهم، مشيرًا إلى أن "التحول الرقمي" يمثل الحل المثالي لإنهاء معاناة المواطنين في مكاتب التأمينات.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...