غارة إسرائيلية تودي بحياة 3 شهداء جنوب لبنان وتزيد من التوترات
شهد الجنوب اللبناني مجزرة جديدة، حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن سقوط 3 شهداء وجريح نتيجة استهداف إسرائيلي لسيارة على الطريق بين زوطر وميفدون، في حادثة تبرز التوتر المتصاعد في المنطقة.
وفي التفاصيل، أكدت قناة "الجديد" اللبنانية أن الغارة تمت بواسطة مسيّرة إسرائيلية، والتي استهدفت السيارة في الوقت الذي كانت فيه البلاد تشهد تصعيداً عسكرياً ملحوظاً. هذا الهجوم يأتي بعد غارة أخرى صباح اليوم استهدفت بلدة كفرتبنيت.
يأتي هذا التصعيد في سياق المفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم في 18 يونيو الجاري، تركز على إنهاء الصراع المستمر منذ فبراير 2026، والذي يشمل بنوداً تتعلق باحترام وحدة لبنان وسلامة أراضيه.
على الرغم من المفاوضات، إلا أن إسرائيل تستمر في تنفيذ عملياتها العسكرية، حيث تحتل مناطق في جنوبي لبنان، بعضها منذ عقود وأخرى منذ العدوان الذي تحقق بين عامي 2023 و2024.
منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان في 2 مارس 2026، تزايدت أعداد الضحايا، حيث بلغ عدد الشهداء 4,192 شهيداً، بينما تجاوز عدد الجرحى 12,171، الأمر الذي أدى إلى نزوح أكثر من مليون شخص من منازلهم.
تستمر الأوضاع في لبنان في التدهور، وسط مخاوف من تصعيد أكبر في الصراع، مما يثير القلق على مستقبل البلاد واستقرارها في ظل هذه الظروف العصيبة.

💬 التعليقات 0