فورمولا 1 تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في جائزة النمسا الكبرى

فورمولا 1 تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في جائزة النمسا الكبرى

أصدر الاتحاد الدولي للسيارات تحذيرًا بشأن ارتفاع درجات الحرارة المتوقع في جائزة النمسا الكبرى، المقرر إقامتها على حلبة رد بول في مدينة سبيلبرج مطلع الأسبوع المقبل. يأتي هذا التحذير كإجراء احترازي يتم تطبيقه للمرة الأولى هذا الموسم.

وأكد روي ماركيز، مدير السباقات، أن هيئة الأرصاد الجوية توقعت ارتفاع درجات الحرارة لتتجاوز 31 درجة مئوية، مما قد يؤثر على أداء السائقين وفرقهم.

نتيجة لهذا الوضع، يتعين على الفرق تجهيز السائقين بأنظمة تبريد، مثل السترات المبردة، والتي تحتوي على سوائل تبريد. ومع ذلك، يُسمح للسائقين برفض استخدامها، لكن في هذه الحالة سيتحملون عقوبة الوزن الإضافي.

كما أشار الاتحاد الدولي للسيارات إلى أنه تم زيادة الحد الأدنى لوزن السيارات لاستيعاب المعدات الإضافية اللازمة لمواجهة حرارة الطقس.

يُذكر أن جائزة سنغافورة الكبرى كانت أول سباق يُطبق فيه هذا التحذير في أكتوبر الماضي بعد إدراج هذا البند في اللوائح في عام 2025، تلتها جائزة أمريكا الكبرى في أوستن، تكساس، بنفس الشهر.

ستكون جائزة النمسا الكبرى هي الجولة الثامنة في هذا الموسم، ويتصدر الترتيب العام للسائقين الشاب كيمي أنتونيلي، سائق مرسيدس، البالغ من العمر 19 عامًا، مما يزيد من أهمية هذه الجولة في السباقات القادمة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...