وفد مدغشقر يزور منطقة قناة السويس لتعزيز فرص الاستثمار المشترك
استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الخميس، وفدًا رفيع المستوى من جمهورية مدغشقر برئاسة جوزيل رافيدي، الرئيسة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر (EDBM). وضم الوفد ممثلين عن المجلس ووزارة التصنيع وتنمية القطاع الخاص، بالإضافة إلى ممثل عن مشروع دعم التصنيع والقطاع المالي (PAISF).
تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين، والتعريف بالفرص المتاحة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تشمل قطاعات صناعية ولوجستية متنوعة.
كان في استقبال الوفد كل من الربان أحمد جمال، نائب رئيس المنطقة للمنطقة الجنوبية، ومصطفى شيخون، نائب رئيس المنطقة لشئون الاستثمار والترويج، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية.
خلال اللقاء، تم عرض المقومات التنافسية للمنطقة الاقتصادية، بما في ذلك الموانئ التابعة لها وتكاملها مع المناطق الصناعية، والبنية التحتية الحديثة، بالإضافة إلى الحوافز الاستثمارية المتنوعة. كما تم تسليط الضوء على القطاعات المستهدفة للتوطين والتنمية، والمزايا التي توفرها الاتفاقيات التجارية المختلفة التي تسهل نفاذ المستثمرين إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
تناولت المناقشات أيضًا تساؤلات الوفد حول خدمات الشباك الواحد، والأطر التنظيمية والتشريعية للمنطقة، وآليات التعاون مع المطورين الصناعيين المصريين والأجانب.
كما قام الوفد بجولة تفقدية في منطقة السخنة الصناعية المتكاملة، حيث زار عددًا من المشروعات التنموية التابعة للمنطقة الاقتصادية، بما في ذلك ميناء السخنة الذي يتمتع بإمكانات تشغيلية ولوجستية متميزة، وشركة "إيكوبات للتنمية الصناعية"، ومشروع "تيدا رويال للمستودعات الجمركية"، وكذلك شركة "بوريكس للزجاج المحدودة"، مما يعكس تكامل العمل بين الموانئ والمناطق الصناعية.

💬 التعليقات 0