ترامب يشيد بأمين عام الناتو ويواصل انتقاداته للحلفاء الأوروبيين
أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) مارك روته، معبراً عن إعجابه بقدرته القيادية، وذلك خلال لقائهما يوم الأربعاء في المكتب البيضاوي.
ووصف ترامب روته بأنه "قائد عظيم"، مشيراً إلى الاحترام الكبير الذي يتمتع به في الأوساط السياسية والعسكرية. وأكد ترامب أن عمل روته في قيادة الحلف كان ممتازاً، معبراً عن اعتقاده بأن الاجتماع لم يكن ليحدث لو كان هناك أي شخص آخر في هذا المنصب، موضحاً أن الولايات المتحدة شعرت بخذلان في دعم الحلفاء خلال الحرب مع إيران.
جاءت تصريحات ترامب قبل قمة حلف شمال الأطلسي المرتقبة في أنقرة، والتي ستعقد في السابع والثامن من يوليو، حيث سيجتمع قادة الدول الأعضاء الـ32 في الحلف لمناقشة قضايا أمنية وإستراتيجية هامة.
يُذكر أن هذه الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات بين واشنطن وبعض الحلفاء الأوروبيين توتراً ملحوظاً، حيث انتقد ترامب مراراً الدعم الذي تلقته بلاده من الشركاء الأوروبيين خلال العمليات العسكرية ضد إيران.
عندما سُئل ترامب عن شعوره تجاه تعامل الحلفاء الأوروبيين معه، لم يتردد في التعبير عن استيائه من مستوى الدعم المتاح، مما يعكس استمرار الضغوط التي تواجه العلاقات عبر الأطلسي.

💬 التعليقات 0