مجلس الشيوخ يختتم دور الانعقاد الأول في انتظار قرار الرئيس

مجلس الشيوخ يختتم دور الانعقاد الأول في انتظار قرار الرئيس

اختتم مجلس الشيوخ دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، حيث ترقب الأعضاء قرار رئيس الجمهورية بشأن فض هذا الدور. وقد شهدت الجلسة الختامية، التي ترأسها المستشار عصام فريد، عرضًا شاملًا لإنجازات المجلس خلال الفترة الماضية.

تنص اللائحة الداخلية للمجلس على أن رئيس الجمهورية هو من يدعو المجلس للانعقاد قبل يوم الخميس الأول من أكتوبر، ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل. ولا يحق للمجلس فض دور الانعقاد قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

استعرض المستشار عصام فريد خلال كلمته الخاتمية العديد من الإنجازات، حيث تم تنظيم نحو 7 جلسات لمناقشة مشروعات القوانين و11 دراسة أثر تشريعي، بالإضافة إلى 17 جلسة لمناقشة طلبات المناقشة. كما تم تقديم 102 اقتراح بتعديل مشروعات القوانين.

وأكد فريد على أن أعضاء المجلس أظهروا كفاءة عالية في أداء مهامهم، مما ساهم في تعزيز صورة البرلمان كمنارة وطنية خالية من المصالح الضيقة. وأضاف أن المجلس يعمل بشكل مستمر على استكمال بناء الجمهورية الجديدة من خلال تشريعات متطورة تتناسب مع التحديات الحالية.

كما أشاد بجهود اللجان النوعية في المجلس، مشيرًا إلى أهمية العمل الجماعي والتنسيق الفعال مع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي ساعد في تعزيز آليات التعاون بين الجانبين.

في ختام كلمته، وجه المستشار عصام فريد الشكر للأعضاء، وللنائبات على دورهن الفعّال في تعزيز المشاركة النسائية، وللعاملين بالأمانة العامة للمجلس، مما يعكس التزام البرلمان بتحقيق أهدافه الوطنية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...