ملك البحرين يستقبل وزير الخارجية الأمريكي لتعزيز التعاون الدفاعي والاقتصادي
استقبل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الذي يقوم بزيارة رسمية لمملكة البحرين. وقد رحب الملك بالوزير والوفد المرافق له، معربًا عن تقديره لهذه الزيارة.
خلال اللقاء، تم استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة، وسبل تعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات. وقد أكد الجانبان على أهمية تعزيز أطر التعاون والتنسيق المثمر، خاصة في المجالات الاقتصادية والدفاعية.
كما تناول الاجتماع مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن التحديات الراهنة والمساعي المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجاءت تأكيدات الجانبين على أهمية الالتزام بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران، حيث تم الإشادة بما تمثله هذه الوثيقة من نهج حكيم يعتمد على الحوار والدبلوماسية كسبيل لمعالجة قضايا المنطقة والسلم والأمن الدوليين.

💬 التعليقات 0