وزيرة الثقافة ومحافظ المنيا يناقشان تطوير المواقع الثقافية بالمحافظة
استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، صباح اليوم الخميس، الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في ديوان عام المحافظة. جاءت هذه الزيارة في إطار جهود الوزارة لتعزيز الحراك الثقافي في المنيا، حيث حضر اللقاء عدد من القيادات التنفيذية والشعبية.
تتزامن الزيارة مع افتتاح وزيرة الثقافة لفعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، الذي يحمل عنوان "الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية". كما تضمنت الزيارة تفقد قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص لمتابعة البرامج الثقافية والفنية وتعزيز تطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية.
شهد اللقاء نقاشات معمقة حول آليات تطوير هذه البنية، حيث أكدت الدكتورة جيهان زكي على ضرورة تحقيق العدالة الثقافية والوصول بالأنشطة الإبداعية إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً. جاء ذلك في إطار رؤية الوزارة لكسر مركزية المعرفة، ودعماً لمبادرة "الثقافة حياة" التي تهدف إلى تعزيز الثقافة في عمق الصعيد.
وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن الوزارة ستطلق معارض كتب في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع "الثقافة حياة" في مدن وقرى المنيا. يهدف المشروع إلى تيسير المكتبات والمسارح المتنقلة، واكتشاف المواهب في المناطق النائية، مما يسهم في نشر التنوير والبهجة في القرى والنجوع.
من جانبه، أعرب اللواء عماد كدواني عن ترحيبه بالزيارة، مشيراً إلى أنها تعكس اهتمام الدولة بتطوير محافظات الصعيد. وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستبذل قصارى جهدها لتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة لتنشيط الحركة الثقافية.
كما أشاد المحافظ بالتعاون المثمر مع وزارة الثقافة، معبراً عن دعمه لخطط الوزارة في ترسيخ العدالة الثقافية، مؤكداً على أهمية فتح الفضاءات العامة للأنشطة الثقافية بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

💬 التعليقات 0