السعودية تؤكد على أهمية الحلول الدبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة
أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، على ضرورة تعزيز الحلول الدبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة. جاء ذلك في سياق التقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات السابقة بين الطرفين.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الاتصال الذي تم مساء الأربعاء، شهد استعراض مستجدات المفاوضات بين طهران وواشنطن، حيث تم التأكيد على أهمية الحوار كوسيلة لتحقيق المصالح المشتركة لجميع دول المنطقة.
كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث اعرب الجانبان السعودي والإيراني عن أهمية استمرار الجهود والمشاورات لتعزيز التواصل والدفع نحو حلول دبلوماسية فعالة تسهم في استقرار المنطقة.
من جهته، أطلع عراقجي وزير الخارجية السعودي على آخر تطورات المفاوضات مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى التقدم المُحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها بين الجانبين.
وأوضح تقرير من وكالة فارس الإيرانية أن الطرفين ناقشا أهمية الحفاظ على القنوات الدبلوماسية وتعزيز التعاون المشترك، بما يسهم في دفع عملية التفاوض قدماً وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.
وفي إطار هذه المباحثات، رحبت السعودية بالجهود التي بذلتها باكستان في الوساطة بين الولايات المتحدة وإيران للوصول إلى اتفاق يهدف إلى إنهاء العمليات العسكرية.

💬 التعليقات 0