بانيايا ينتقل إلى أبريليا بعقد يمتد لأربع سنوات بعد مغادرته دوكاتي
أعلن فريق أبريليا المنافس في بطولة العالم للدراجات النارية اليوم الخميس عن توقيع فرانشيسكو بانيايا عقداً يمتد لأربع سنوات، وذلك عقب تأكيد رحيله عن دوكاتي، بطل العالم مرتين. وبحلول العام المقبل، سيحل بيدرو أكوستا، متسابق كيه.تي.إم، محل بانيايا في دوكاتي.
يبدأ بانيايا مشواره مع أبريليا بداية من موسم 2027، ليؤسس شراكة إيطالية خالصة مع زميله ماركو بتسيكي، في فريق يحمل تاريخاً عريقاً في عالم سباقات الدراجات النارية، ويقع مقره في بلدة نوالي بإيطاليا.
وفي تعليق له، قال ماسيمو ريفولا، الرئيس التنفيذي لأبريليا ريسنج، إن انضمام بانيايا يُعَد تأكيداً على قيمة الرياضة الإيطالية التي حققت إنجازات ملحوظة مؤخرًا. وأشار إلى إنجازات كيمي أنتونيلي في فورمولا 1، ويانيك سينر في التنس، وفدريكا برنيوني في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ميلانو-كورتينا 2026.
وأضاف ريفولا أن وجود بطل عالمي يمتلك ألقاباً متعددة يمثل مسؤولية كبيرة يتطلع الفريق إلى تحملها بفارغ الصبر. ومن المقرر أن يخوض بانيايا آخر سباق له مع دوكاتي في جائزة بلنسية الكبرى بنهاية نوفمبر، ليختتم بذلك مسيرة ناجحة استمرت ثماني سنوات مع الصانع الإيطالي.
منذ انضمامه إلى دوكاتي في 2019، أصبح بانيايا أحد أنجح المتسابقين في تاريخ الفريق، حيث حصل على أول لقب في بطولة السائقين منذ 15 عاماً في 2022. وقد حقق بانيايا ما مجموعه 31 انتصاراً وصعد إلى منصة التتويج 62 مرة، بالإضافة إلى انطلاقه من المركز الأول 28 مرة.
ومع ذلك، فقد واجه بانيايا صعوبات في الفترة الأخيرة في مجاراة زميله في الفريق مارك ماركيز، الذي انضم إلى دوكاتي في 2025 وساهم في سيطرته على الموسم الأخير، ليحقق لقبه العالمي السابع، بينما احتل بانيايا المركز الخامس بفارق 257 نقطة عن المتسابق الإسباني.

💬 التعليقات 0