ميرتس يدعو لبدء مفاوضات السلام في أوكرانيا ويؤكد عزم أوروبا على الضغط على روسيا

ميرتس يدعو لبدء مفاوضات السلام في أوكرانيا ويؤكد عزم أوروبا على الضغط على روسيا

خلال مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا المنعقد في مدينة جدانسك البولندية، دعا المستشار الألماني، فريدريش ميرتس، اليوم الخميس، إلى ضرورة بدء مفاوضات لإحلال السلام في الجمهورية السوفيتية السابقة، مؤكداً أن "روسيا لن تكسب هذه الحرب".

في تصريحاته، أشار ميرتس إلى استعداد أوروبا والتحالف العابر للأطلسي لممارسة المزيد من الضغوط على الاقتصاد الروسي المتضرر جراء الصراع المستمر. وقد وجه حديثه مباشرة إلى القيادة السياسية في موسكو، مطالباً بوجوب بدء المفاوضات وتجميد خط الجبهة لوقف عمليات القتل الدائرة.

وأكد ميرتس أن دعم أوكرانيا، التي تخوض صراعاً مع روسيا منذ أكثر من أربع سنوات، يمثل التزاماً راسخاً لا يتزعزع بالنسبة لألمانيا، وذلك في سياق الجهود المبذولة لإيجاد حل نهائي للأزمة.

تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات السابقة التي جرت بوساطة من الولايات المتحدة لم تسفر عن أي نتائج ملموسة، حيث تسعى الدول الأوروبية الكبرى حالياً إلى صياغة آليات جديدة للمشاركة في المحادثات.

كما يرى العديد من القادة الغربيين أن موسكو لا تزال متمسكة بمطالب قصوى تهدف إلى إخضاع أوكرانيا، مما يعقد فرص التوصل إلى اتفاق.

المؤتمر الذي يشارك فيه أيضاً رئيس الوزراء البولندي، دونالد توسك، ونظيرته الأوكرانية، يوليا سفيريدينكو، يستقطب حضوراً دولياً واسعاً، بما في ذلك ممثلين عن الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، فضلاً عن مؤسسات دولية مثل البنك الدولي والعديد من ممثلي شركات قطاع الأعمال.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...