هيئة السكك الحديدية تدعو لعدم حرق المخلفات الزراعية بجوار السكة
ناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الخميس، المواطنين ومزارعي البلاد بضرورة الالتزام التام بعدم تشوين أو حرق المخلفات الزراعية بجوار شريط السكك الحديدية. يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لضمان أمن وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى انتظام حركة القطارات.
وأكدت الهيئة في بيان لها أن حرق وإلقاء المخلفات الزراعية بجوار السكة الحديد يمثلان خطراً كبيراً قد يؤدي إلى وقوع حوادث جسيمة تهدد الأرواح والممتلكات. لذا، فإن الالتزام بتلك التعليمات يعد واجباً وطنياً على الجميع.
كما أوضحت الهيئة أن إلقاء القمامة والمخلفات الزراعية بجوار شريط السكة الحديد يُعتبر جريمة قانونية يعاقب عليها القانون، حيث يمثل تعدياً على مرفق حيوي يخدم ملايين المواطنين يومياً.
ودعت الهيئة المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية والتعاون في الحفاظ على أمن وسلامة هذا المرفق الحيوي، مما يضمن استمرارية تقديم الخدمة بكفاءة وانتظام على امتداد خطوط الشبكة. فالتعاون هو السبيل لضمان سلامة الجميع.
تأتي هذه المناشدة في وقت تشهد فيه البلاد اهتماماً متزايداً بتعزيز معايير السلامة العامة، وهو ما يستدعي مشاركة فعّالة من جميع فئات المجتمع. حماية السكك الحديدية والمرافق العامة مسؤولية جماعية تتطلب الانتباه والتكاتف من الجميع.

💬 التعليقات 0