القاهرة تستضيف الاجتماع الثالث لمكافحة المخدرات والجريمة في العالم العربي
تحت رعاية مشتركة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي للأمم المتحدة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعني بالمخدرات والجريمة، تُعقد اليوم الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، الاجتماع الثالث للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية للفترة من 2023 إلى 2028.
يشهد الاجتماع مشاركة ممثلين عن الوزارات والهيئات المعنية من 15 دولة عربية، تشمل مصر، الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، سوريا، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، لبنان، ليبيا، المغرب، واليمن. كما يشارك في الاجتماع ممثلون عن الإدارات المعنية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وجامعة نايف للعلوم الأمنية.
يهدف الاجتماع إلى تقييم الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها في إطار البرنامج الإقليمي لعام 2025، بالإضافة إلى التحضير للبرامج والمشاريع المشتركة التي سيتم تنفيذها بين الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في عام 2026. وتُعد هذه البرامج ذات أهمية حيوية في مواجهة التحديات المعاصرة المتمثلة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والفساد والجرائم المالية، فضلاً عن تعزيز نظم العدالة الجنائية.
من المقرر أن يتضمن الاجتماع كلمة افتتاحية من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي للأمم المتحدة، حيث سيتناول الخبراء وممثلو الدول العربية العديد من الموضوعات الهامة، بما في ذلك تقارير حول الإنجازات التي تحققت خلال عام 2025.
تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة المخدرات والجريمة، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للبلدان العربية من خلال تبادل الخبرات والمعرفة.

💬 التعليقات 0