وزيرة الأسرة الألمانية تحذر: لا مكان للهواتف الذكية في المرحلة الابتدائية

وزيرة الأسرة الألمانية تحذر: لا مكان للهواتف الذكية في المرحلة الابتدائية

دعت وزيرة الأسرة الألمانية، كارين برين، أولياء الأمور إلى اتخاذ موقف حازم تجاه استخدام الهواتف الذكية من قبل أطفالهم في المرحلة الابتدائية. جاء ذلك خلال تصريحاتها الأخيرة لمجلة "إلترن"، حيث أكدت على أهمية دور الأهل كقدوة في حياة أطفالهم.

وأشارت الوزيرة، المنتمية إلى الحزب المسيحي الديمقراطي، إلى ضرورة أن يتجنب الآباء والأمهات استخدام الهواتف الذكية بشكل متواصل أمام أطفالهم. وذكرت أن وضع قواعد واضحة لاستخدام الهواتف المحمولة يمكن أن يحدث تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على الصغار، مثل حظر وجود الهواتف الذكية في غرفهم أثناء الليل.

في سياق النقاشات الجارية حول حظر وسائل التواصل الاجتماعي، أكدت برين أن الحلول السطحية غير كافية، مشددة على أهمية تعريف الأطفال واليافعين بالعالم الرقمي بطريقة تتناسب مع أعمارهم. وأوضحت أن المجتمع الذي نعيش فيه يتطلب تفهمًا شاملًا للتكنولوجيا الرقمية، وليس استبعادًا للصغار منها.

كما شددت الوزيرة على أهمية مسؤولية مشغلي المنصات الرقمية، لاسيما فيما يتعلق بالتحقق من أعمار المستخدمين، معتبرة أن هذا الأمر أساسي لحماية الأطفال من المخاطر الرقمية. وأكدت أن بعض الفئات من الأطفال واليافعين تعد أكثر عرضة لهذه المخاطر، مما يستدعي اهتمامًا خاصًا من قبل الأهل والمجتمع.

من المقرر أن تُقدم "لجنة الخبراء لحماية الأطفال واليافعين في العالم الرقمي" توصياتها بشأن حظر وسائل التواصل الاجتماعي إلى وزيرة الأسرة الألمانية في اجتماعها اليوم الأربعاء. وتأتي هذه التوصيات في إطار الجهود المبذولة لتعزيز حماية الأطفال في العالم الرقمي.

وفي حديثها عن تجربتها الشخصية، وصفت برين مدة استخدامها للشاشات بأنها "مروعة"، مشيرة إلى التحديات التي تواجهها كمسؤولة تحتاج إلى أن تكون متاحة دائمًا عبر هاتفها الخاص للعمل، مما يزيد من صعوبة تحقيق توازن صحي في حياتها اليومية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...