الجيش اللبناني ينجز عمليات تفكيك للعبوات والقنابل في الجنوب

الجيش اللبناني ينجز عمليات تفكيك للعبوات والقنابل في الجنوب

في خطوة هامة لتعزيز الأمن في الجنوب اللبناني، قامت وحدات من الجيش اللبناني بتفكيك عبوات وقنابل طيران حية من مخلفات العدوان الإسرائيلي في ست بلدات مختلفة. تأتي هذه العمليات في إطار الجهود المستمرة للجيش للحفاظ على سلامة المواطنين وتطهير المناطق من المخاطر المتبقية بعد النزاع الأخير.

ووفقاً للبيان الصادر عن قيادة الجيش، تم تنفيذ عمليات التفكيك في كل من بلدات دير ميماس ومرجعيون وبرعشيت وبنت جبيل وزبدين والشرقية وتول. وتم نقل هذه القنابل والعبوات إلى مواقع آمنة لإجراء اللازم بشأنها، مما يعكس حرص الجيش على التعامل الجاد مع التهديدات الأمنية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل وحدات أخرى من الجيش اللبناني على دعم أعمال الوزارات المختصة في فتح الطرقات وإعادة تأهيل البنية التحتية في المناطق الجنوبية المتضررة، وذلك لمساعدة السكان المحليين في استعادة حياتهم الطبيعية بعد الأضرار التي لحقت بهم.

تجدر الإشارة إلى أن العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي بدأ في الثاني من مارس الماضي، جاء بعد إطلاق "حزب الله" لصواريخ على شمال إسرائيل. وقد أسفرت العمليات الحربية عن احتلال القوات الإسرائيلية لعدد من البلدات في الجنوب اللبناني، مما زاد من تعقيد الوضع الأمني والإنساني في المنطقة.

منذ مساء السبت الماضي، شهدت المناطق الجنوبية هدوءاً نسبياً بعد إعلان وقف لإطلاق النار وافقت عليه إسرائيل، حيث لم تُسجَّل أي غارات إسرائيلية جديدة، مما يتيح للجيش اللبناني المضي قدماً في عمليات التفكيك وإعادة الإعمار.

تظل جهود الجيش اللبناني محط تقدير في إطار تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، حيث يسعى إلى معالجة المخلفات الحربية وتيسير العودة إلى الحياة الطبيعية للسكان في الجنوب.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...