إطلاق نار في محيط السفارة الأمريكية ببيروت: الجيش يوضح التفاصيل
شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، حالة من التوتر بعد سماع دوي إطلاق نار في محيط السفارة الأمريكية. وقد أثار هذا الحادث قلق المواطنين ووسائل الإعلام المحلية، التي سارعت لتغطية الأحداث الجارية.
وحسب ما أفادت به قناة "الجديد" اللبنانية، فقد قام الجيش اللبناني بإطلاق النار في الهواء بعد أن لم تمتثل سيارة لأوامر أحد الحواجز الأمنية الموجودة بالقرب من السفارة. وأكدت القناة أن الحادثة لم تتضمن إطلاق نار على السفارة الأمريكية نفسها.
كما أوضح الجيش اللبناني أنه تمكن من توقيف شخصين من الجنسية السورية كانا على متن السيارة، حيث تبين أنهما لا يحملان أوراقاً ثبوتية أو قانونية. وقد تم قطع الطريق المؤدية إلى المنطقة كإجراء احترازي.
في سياق متصل، ذكرت صحيفة "الديار" أن السيارة التي لم تمتثل لأوامر الحاجز، واصلت السير رغم إطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء، مما دفع العناصر الأمنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة تذكر الجميع بما وقع في أبريل الماضي، حين أطلقت سيارة النار باتجاه السفارة دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات. وتبقى مثل هذه الأحداث تذكيراً بأهمية الأمن والسلامة في المناطق الحساسة.

💬 التعليقات 0