مبادرة "امتياز" تفتح آفاق التدريب المهني لـ80 طالبًا في ألمانيا

مبادرة "امتياز" تفتح آفاق التدريب المهني لـ80 طالبًا في ألمانيا

افتتح السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، فعاليات إطلاق مبادرة "امتياز"، التي تهدف إلى إتاحة فرص التدريب المهني لـ80 طالبًا في جمهورية ألمانيا الاتحادية. جاء ذلك في مدرستي مركز كفاءات زين العابدين والتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السادس من أكتوبر.

تحت مظلة المركز المصري - الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وبتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، تأتي المبادرة ضمن برنامج "THAMM Plus" الذي يتبنى مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة في شمال أفريقيا.

وفي كلمته خلال الفعالية، أكد نائب الوزير أن المبادرة تعكس عمق الشراكة بين مصر وألمانيا، وتبرز رؤية الدولة المصرية في الاستثمار في العنصر البشري وتأهيل الشباب المصري وفقًا لمتطلبات سوق العمل الدولية. وأوضح أن هذه المبادرة تسهم في تعزيز مسارات الهجرة النظامية والآمنة.

وأشار حبشي إلى أن الطلاب المشاركين من مدرستي مركز كفاءات زين العابدين والتكنولوجيا التطبيقية، تم اختيارهم بعناية للاستفادة من فرص التدريب المهني في ألمانيا، معربًا عن تقديره لدور أسرهم في دعمهم خلال هذه التجربة المهمة.

وأوضح نائب الوزير أن الطلاب يمثلون تخصصات تشهد طلبًا متزايدًا في سوق العمل الألماني، مؤكدًا حرص الدولة على تقديم برامج متكاملة تشمل التدريب المهني والتدريب اللغوي، لضمان جاهزيتهم للاندماج في بيئات العمل المختلفة.

كما أكد حبشي على أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة يمثل آلية وطنية لتعزيز الهجرة النظامية، من خلال تقديم خدمات التوجيه والتأهيل والتدريب، لربط الشباب المصري بفرص العمل المناسبة، مما يدعم جهود التنمية المستدامة.

في ختام كلمته، أعرب نائب وزير الخارجية عن أمله في أن يكون المشاركون في مبادرة "امتياز" سفراء لمصر في الخارج، ونماذج مشرفة لكفاءة العمالة المصرية. كما أكد على أهمية استمرار التعاون مع مختلف المؤسسات لتوسيع مسارات التدريب والتأهيل.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...