إحالة متهم بهتك عرض تلميذات في مدرسة دولية بالإسكندرية إلى المفتي

إحالة متهم بهتك عرض تلميذات في مدرسة دولية بالإسكندرية إلى المفتي

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أوراق المتهم "ر.م"، العامل بإحدى المدارس الدولية، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه. ويأتي هذا القرار بعد سلسلة من الاتهامات الموجهة له ولزميله بالتعدي على طالبات في مرحلة رياض الأطفال داخل المدرسة.

ترأس الجلسة المستشار عبد الرحمن حافظ، وشارك فيها المستشارون طارق الصيرفي وعمر سليم، وسكرتير الدائرة أحمد يوسف حجاج. وحددت المحكمة دور الانعقاد المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم الثاني.

وكانت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية قد قررت في وقت سابق وقف دعوى الاستئناف على الحكم الصادر بإعدام "س.خ.ر" (58 عامًا)، الذي يعمل جناينيًا بالمدرسة، والمتهم بخطف 4 أطفال، بينهم 3 فتيات وطفل، من مرحلة رياض الأطفال، وذلك بعد أن استدرجهم إلى غرفة ملحقة بحديقة المدرسة.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة كانت قد أصدرت حكم الإعدام بحق "ر.م" بعد استعراض تقارير الطب الشرعي والاستماع إلى أقوال ضابط المباحث ومرافعات النيابة العامة ودفاع الأطراف المعنية. وقد أثبتت التحقيقات تعرض الأطفال لاعتداءات جسدية، مما أثار قلق أولياء الأمور.

وفي تفاصيل الواقعة، أفادت إحدى أولياء الأمور بأنها اكتشفت الأمر بعد فقدان ابنتها جاكيت داخل المدرسة، وعند السؤال، أوضحت الطفلة أنها كانت تمارس "الجمباز" مع أحد العاملين. وقد أكدت أسر أطفال آخرين تلقي روايات مشابهة من أبنائهم حول الأحداث المأساوية.

عند مواجهة المتهم بأقوال الأطفال، أنكر ارتكاب أي جرائم، مدعيًا أنه كان يلاعب الأطفال ويعاملهم كأبنائه. من جهتها، أعلنت إدارة مدرسة الإسكندرية الدولية للغات عن إيقاف العامل عن العمل حتى انتهاء التحقيقات، مع تشديد إجراءات الأمان داخل المدرسة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم قد اتخذت قرارًا بوضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري، حيث تولت لجنة مستقلة الإشراف على الجوانب الإدارية والتعليمية والمالية منذ 4 ديسمبر 2025. هذه الإجراءات تأتي في إطار حماية حقوق الأطفال وضمان سلامتهم داخل المؤسسات التعليمية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...