رئيس حزب الوفد يدعو لتبني قضايا أصحاب المعاشات بإجراءات برلمانية عاجلة

رئيس حزب الوفد يدعو لتبني قضايا أصحاب المعاشات بإجراءات برلمانية عاجلة

أكد الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس حزب الوفد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماماً خاصاً بأصحاب المعاشات، مشيراً إلى أن الرئيس أبدى حرصه على إنصافهم خلال اجتماع مع رؤساء الأحزاب، حيث أكد دون أي تردد ضرورة تقديم الدعم لهم.

وفي إطار دعوته، وجه البدوي الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلسي النواب والشيوخ إلى استغلال كافة الأدوات البرلمانية لدعم قضية أصحاب المعاشات، الذين خدموا الوطن بإخلاص طيلة حياتهم. وأكد لهم أن الحزب سيبذل قصارى جهده لتحقيق مطالبهم.

تجدر الإشارة إلى أن العرابي، أحد أعضاء الحزب، أثار تساؤلات حول تنفيذ الاستحقاقات الدستورية المتعلقة بأصحاب المعاشات، مشيراً إلى أن الدستور، الذي صدر منذ 12 عاماً، لم يصدر له قوانين مكملة تنصف هذه الفئة حتى الآن. وأكد أن المادة 27 من الدستور تلزم النظام الاقتصادي بوضع حد أدنى للأجور والمعاشات بما يضمن حياة كريمة للمواطنين.

كما طالب العرابي بمساواة أصحاب المعاشات بالحد الأدنى للأجور الذي يصل إلى 8000 جنيه، داعياً إلى إدراج ذلك في موازنة العام المالي 2026 - 2027 التي يناقشها البرلمان حالياً. واقترح أيضاً منح علاوة حد أدنى لأقدم أصحاب المعاشات بنسبة 20%، بحد أدنى 1600 جنيه شهرياً، لرفع الظلم الذي يعانون منه.

وأفاد العرابي أنه من الضروري المساواة في المبالغ المخصصة لغلاء المعيشة، لمواجهة ارتفاع الأسعار وتدهور القوة الشرائية للجنيه المصري منذ عام 2016. كما أوضح أن الحزب بصدد إحالة جميع المقترحات التي تسلموها من ممثلي أصحاب المعاشات إلى اللجنة المختصة لمراجعتها، بهدف تطوير رؤية شاملة تدعم هذه القضية.

وفي هذا السياق، أكد البدوي أن حزب الوفد يسعى لجمع التوقيعات البرلمانية اللازمة لتعزيز هذا التحرك السياسي والدستوري، داعياً جميع القوى السياسية التي تؤمن بعدالة هذه القضية إلى الاجتماع تحت مظلة الحزب، بهدف تحقيق مطالب أصحاب المعاشات بشكل سريع وفعال.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...