رئيس وزراء قطر: الملاحة في هرمز ستعود لطبيعتها خلال 30 يومًا

رئيس وزراء قطر: الملاحة في هرمز ستعود لطبيعتها خلال 30 يومًا

أكد رئيس وزراء قطر، في تصريحات حديثة، أن هناك تأكيدات باستمرار فتح مضيق هرمز، ومن المتوقع عودة حركة الملاحة إلى مستوياتها الطبيعية خلال 30 يومًا من تنفيذ الاتفاق الجاري.

وفي مقابلة له مع صحيفة "فايننشال تايمز"، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية إنشاء خط اتصال مباشر بين واشنطن وطهران، معتبرًا أن ذلك أصبح ضروريًا لمنع أي عرقلة قد تؤثر على عملية إعادة فتح المضيق.

كما تطرق آل ثاني إلى استئناف إنتاج الغاز الطبيعي، حيث أوضح أن إنتاج الغاز الطبيعي المسال في قطر سيُستأنف بشكل طبيعي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة قطر للطاقة كانت قد علّقت إنتاج الغاز الطبيعي المسال بعد الهجوم الأمريكي الإسرائيلي على إيران في 28 فبراير، والذي استهدف محطة رأس لفان العملاقة بواسطة طائرة مسيّرة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الشؤون البحرية في سيول صباح اليوم عن خروج أربع سفن تشغلها شركات شحن كورية جنوبية من مضيق هرمز، حيث تتجه إحداها نحو كوريا الجنوبية والأخرى إلى وجهات أخرى.

وأضافت الوزارة أن 18 من أصل 26 سفينة تقطعت بها السبل منذ بداية الصراع في الشرق الأوسط لا تزال متواجدة في الخليج، مما يعكس حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء بأن سفينتين تديرهما شركة "إتش.إم.إم"، بما في ذلك ناقلة نفط خام ضخمة متجهة إلى كوريا الجنوبية، قد عبرتا المضيق، مما يزيد من آمال استئناف الحركة التجارية في المنطقة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...