سبعة منتخبات تتأهل لدور الـ32 ووداع خمسة آخرين من المونديال
نجحت سبعة منتخبات في حسم تأهلها رسميًا إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026، بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية. في المقابل، ودعت خمسة منتخبات البطولة بشكل رسمي بعد أن فقدت جميع فرصها في الوصول إلى هذا الدور، حتى من خلال المركز الثالث.
تأهلت منتخبات المكسيك، أمريكا، ألمانيا، فرنسا، النرويج، الأرجنتين وكولومبيا، بعد تحقيقها العلامة الكاملة في أول جولتين وجمع كل منها 6 نقاط. هذا الأداء القوي يعكس جاهزيتها للمنافسات المقبلة في البطولة.
على الجانب الآخر، تعرضت منتخبات هايتي، تركيا، تونس، الأردن وبنما للخسارة في أول جولتين، مما أدى إلى خروجها من المنافسة. فقدت هذه الفرق أيضًا أمام منافسيها المباشرين على المركز الثالث، مما يعني عدم وجود أي فرصة للتأهل.
تعتمد آلية التأهل لدور الـ32 على المواجهات المباشرة أولاً، ثم فارق الأهداف، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى. هذه المعايير تعكس أهمية كل مباراة في تحديد مصير الفرق.
تستأنف اليوم، الأربعاء، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمواجهتين مثيرتين في المجموعة الثالثة. حيث يلتقي منتخب قطر بنظيره البوسنة والهرسك، بينما تواجه كندا منتخب سويسرا في العاشرة مساءً.

💬 التعليقات 0