حزب الخضر الألماني يرفض إلزام الجنود بالخدمة في ليتوانيا

حزب الخضر الألماني يرفض إلزام الجنود بالخدمة في ليتوانيا

تستمر الأوضاع في الجيش الألماني في إثارة الجدل، حيث انتقدت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر في البرلمان الألماني "بوندستاج" الخطة التي أعلنها وزير الدفاع بوريس بيستوريوس، والتي تتضمن إمكانية إلزام الجنود بالانضمام إلى لواء المدرعات الألماني في ليتوانيا عند الضرورة.

وصرحت عضوة البرلمان، ناني، بأن الوزارة يجب أن تعيد النظر في ممارساتها، مشيرة إلى أن شكاوى الجنود تتكرر بشكل مستمر حول قضايا الرواتب والإعاشة والبيروقراطية. وأكدت أن هذه الشكاوى لم تؤخذ على محمل الجد حتى الآن، مما أدى إلى امتناع الجنود عن الالتحاق، وهو ما يؤثر سلباً على مستوى الردع.

في السياق ذاته، دعا مفوض شئون القوات المسلحة في البرلمان، هينينج أوته، إلى ضرورة توفير "وضوح مبكر" للجنود بشأن أوضاعهم المستقبلية. وأشار أوته إلى أهمية أن ترتبط القرارات المتعلقة بالتكليفات الإلزامية بمستوى عالٍ من إمكانية التخطيط والرعاية، بالإضافة إلى تقديم مكافآت مناسبة للجنود.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، كان قد أكد خلال تفقده أول تدريب للواء الألماني في بلدة بابراده الليتوانية قرب الحدود مع بيلاروس، أنه سيلجأ إلى إلزام جنود بالخدمة على الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي "الناتو" إذا لم يتقدم عدد كافٍ من المتطوعين في بعض التخصصات.

ويضم لواء المدرعات الألماني، الذي يتألف من 4800 جندي، خطة للاكتمال بحلول نهاية عام 2027، وقد تعهدت الحكومة الألمانية بنشره استجابةً للتهديد المتزايد من روسيا. حاليًا، يتواجد حوالي 1800 فرد من القوات المسلحة الألمانية في ليتوانيا، حيث اختار جميعهم الانتقال إلى المهمة الخارجية طواعية.

ومع ذلك، أشار وزير الدفاع إلى احتمال حدوث نقص في بعض التخصصات الفنية واللوجستية، فضلاً عن وحدات الدفاع ضد المخاطر النووية والبيولوجية والكيميائية، مما يثير المخاوف بشأن الأوضاع المستقبلية للجيش الألماني في ظل التحديات الراهنة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...