وزير النقل يشهد توقيع اتفاقيات لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية

وزير النقل يشهد توقيع اتفاقيات لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية

شهد كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع خطابَي نوايا لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والوكالة الفرنسية للتنمية. الحدث شهد حضور عدد من الشخصيات البارزة، بينهم بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، والسفير الفرنسي بالقاهرة، أريك شوفالييه.

جاءت هذه الخطوة في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بتدريب وتأهيل الكوادر الفنية المتخصصة، وذلك لضمان نجاح مشروعات النقل الحديثة. ويهدف المشروع إلى إعداد كوادر تمتلك المهارات اللازمة لتشغيل وصيانة وسائل النقل وفق أحدث المعايير العالمية.

تم التوقيع على خطاب النوايا الأول لإنشاء مدرسة التكنولوجيا التطبيقية داخل معهد وردان بمحافظة الجيزة، حيث تم التأكيد على أهمية تطبيق معايير الجودة الدولية في نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية. هذا سيسهم بشكل كبير في إعداد فنيين مؤهلين لتلبية احتياجات المشروعات القومية الكبرى.

وفي خطوة أخرى، وقع خطاب النوايا الثاني لإنشاء مدرسة مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة بدر بمحافظة القاهرة، بحضور وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، ووديع بوشيحة، الرئيس التنفيذي لشركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، فيرونيك فولان.

وأكد وزير النقل على أهمية الإسراع في استكمال الإجراءات اللازمة لإنشاء المدرستين، وبدء الدراسة بهما فور الانتهاء من إعداد المناهج والمعامل وتدريب الطاقم التدريسي. هذا سيضمن تخريج كوادر فنية مؤهلة تتمتع بأعلى معايير الجودة.

وفي كلمته خلال الفعالية، أشار وزير الخارجية إلى تطور الشراكة الاستراتيجية بين مصر والوكالة الفرنسية على مدار عشرين عامًا، والتي نتج عنها مشروعات رائدة في مجالات النقل والطاقة والبنية التحتية. هذه الشراكة تعكس الالتزام المشترك بدعم أولويات التنمية المستدامة، خاصة في مجالات التعليم والتدريب الفني.

تأتي هذه الاتفاقيات تعبيرًا عن الحرص المتبادل لتعزيز الشراكة التنموية، بما يسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل، ويلبي احتياجات المواطنين ويساهم في تنفيذ رؤية مصر التنموية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...