تصعيد العدوان الإسرائيلي يسفر عن شهيدين و14 إصابة في غزة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل شهيدين و14 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية. جاء ذلك في بيان رسمي نشر عبر قناتها على تطبيق "تلجرام".
وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الشهداء منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر عام 2023 قد ارتفع إلى 73 ألفًا و41 شهيدًا، فيما بلغ عدد الإصابات 173 ألفًا و402. كما أكدت أن حصيلة ضحايا الخروقات الإسرائيلية منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر الماضي وصلت إلى 1029 شهيدًا و3294 إصابة، بالإضافة إلى 785 شهيدًا تم انتشال جثامينهم.
وتواصلت الخروقات الإسرائيلية لوقف إطلاق النار، حيث قصفت طائرات الاحتلال خيمة في مواصي خان يونس، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة عدد من المواطنين. ومن بين الضحايا، الشاب آدم أبو حدايد الذي استشهد متأثرًا بإصابته نتيجة قصف إسرائيلي سابق قرب شارع 5 في المنطقة.
كما شنت طائرات الاحتلال غارات على مخيم إيواء للنازحين في حي الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة، مما أدى إلى دمار واسع وخراب كبير في خيام النازحين، وتشريد عشرات العائلات.
وفي سياق متصل، استهدفت الغارات محيط محطة الخزندار قرب منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى قصف حي التفاح شمال شرقي المدينة وكذلك أراضٍ في محيط مدرسة شهداء غزة بنفس المنطقة.
وفي منطقة العطاطرة ببيت لاهيا، توغلت قوات الاحتلال وحاصرت عائلات نازحة داخل خيامها، بينما أطلقت آليات الاحتلال النار شمال شرقي خانيونس. هذا التصعيد المستمر يأتي في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إلى العديد من الضحايا الذين لا يزالون تحت الركام.

💬 التعليقات 0