حماس تعلن جاهزيتها لتسليم إدارة غزة للجنة الوطنية وتؤكد أهمية الإسراع في ذلك
أكد المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، أن الحركة جاهزة تمامًا لتسليم اللجنة الوطنية لإدارة غزة جميع مجالات الحكم، بما في ذلك الملف الأمني. جاء ذلك في تصريحات له عبر قناته الرسمية على تطبيق تلجرام اليوم الأربعاء.
وأشار قاسم إلى أهمية الإسراع في دخول اللجنة الوطنية إلى قطاع غزة للبدء في مهامها، حيث كانت هذه النقطة محورية في الحوارات الأخيرة التي جرت في القاهرة. وأكد أن الحركة مستعدة للعمل بكل ما في وسعها لإنجاح مهام اللجنة، معتبرًا أن عدم دخولها إلى القطاع حتى الآن يعد أمرًا غير منطقي.
وتابع قاسم قائلاً: "إن مجلس السلام لم يتمكن من إدخال اللجنة إلى القطاع طوال هذه الفترة، مما يجعله أسير المواقف الإسرائيلية." وأعرب عن أمله في أن تثمر جهود الوسطاء في إدخال اللجنة الوطنية قريبًا، مما سيساعد في ترتيب الأوضاع في غزة ويطلق عملية إغاثة حقيقية تخفف من معاناة المواطنين.
في منتصف فبراير الماضي، أكدت اللجنة الوطنية لإدارة غزة أن التصريحات الصادرة من داخل القطاع بشأن جاهزيتها لتسليم إدارة المؤسسات والمرافق العامة تمثل خطوة إيجابية تخدم مصلحة المواطنين. واعتبرت اللجنة أن هذا الإعلان عن الاستعداد للانتقال المنظم يعد محطة مفصلية لبدء ممارسة مهامها كإدارة انتقالية.
كما شددت اللجنة على أن هذه الخطوة تمثل فرصة حقيقية لوقف التدهور الإنساني في غزة والحفاظ على صمود المواطنين الذين عانوا من الأزمات لفترة طويلة. على الرغم من التحديات، تبقى الآمال معلقة على تحقيق تقدم ملموس في إدارة الوضع الإنساني في القطاع.

💬 التعليقات 0