وزير الخارجية يدين الانتهاكات الإسرائيلية ويعزز العلاقات مع سوريا
التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بنظيره السوري أسعد الشيباني يوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165.
خلال اللقاء، أكد الوزيران على عمق الروابط التاريخية والشعبية التي تجمع بين مصر وسوريا، مشيرين إلى أهمية البناء على الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السوري إلى القاهرة في مطلع مايو الماضي. كما رحبا بعقد الاجتماع الحكومي المصري - السوري الثاني على مستوى كبار المسؤولين، بمشاركة الوزارات والهيئات المعنية بالتجارة والاستثمار بين البلدين، بهدف بحث الخطوات التنفيذية لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك.
وفي سياق متصل، أدان الوزير عبد العاطي الانتهاكات الإسرائيلية السافرة لسيادة سوريا، مشدداً على ضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي السورية والالتزام باتفاقية فض الاشتباك لعام 1974. وأكد أهمية الاحترام الكامل لسيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها.
كما نوه وزير الخارجية بضرورة تمكين مؤسسات الدولة الوطنية السورية، معبراً عن رفضه لأي تدخلات خارجية في الشؤون الداخلية للبلاد. وشدد على أهمية تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف بكافة صوره وأشكاله.

💬 التعليقات 0