هجمات سيبرانية تعطل أنظمة البطاقات في البنوك الإيرانية
تعرضت الأنظمة المصرفية في إيران لهجمات سيبرانية أدت إلى حدوث اضطرابات واسعة النطاق في خدمات البطاقات المصرفية، كما أعلنت شركة الخدمات المعلوماتية التابعة للبنك المركزي الإيراني.
وأوضحت الشركة أن هذه الهجمات استهدفت بنوكاً رئيسية مثل "مِلي" الوطني، وصادرات، وتجارت، مما دفعها إلى اتخاذ خطوة فورية بإيقاف الخدمات المصرفية القائمة على البطاقات بشكل مؤقت. وأكدت أن هذا الإجراء جاء لحماية البيانات وأصول العملاء من أي وصول غير مصرح به.
في سياق متصل، أفادت الشركة أن الفرق الفنية ومتخصصي الأمن السيبراني يعملون على معالجة هذه المشكلات وإعادة تشغيل الخدمات المصرفية في أقرب وقت ممكن.
وقد أبلغت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الثلاثاء، عن اضطرابات شديدة في الأنظمة المصرفية، حيث واجهت بعض نقاط البيع الإلكترونية والبوابات الإلكترونية للبنوك والتطبيقات المصرفية الذكية بطئاً ملحوظاً في تقديم الخدمات منذ صباح اليوم.
هذا وقد أشار موقع "ديده بان إيران" إلى أن العديد من المستخدمين واجهوا مشاكل في إجراء المعاملات المالية، مما أدى إلى عدم قدرتهم على الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تقارير عن خلل في بعض البوابات البنكية.
كما تم الإبلاغ عن وجود مشكلات في خدمات "بنك ملت" بمحافظة البرز، مما يزيد من تعقيد الوضع بالنسبة للعملاء الذين يعتمدون على هذه الخدمات في معاملاتهم اليومية.

💬 التعليقات 0