وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري لتعزيز التعاون المشترك
التقى وزير الخارجية مع نظيره السوري اليوم الثلاثاء، في اجتماع على هامش مجلس جامعة الدول العربية، حيث تم التأكيد على عمق الروابط التاريخية والشعبية التي تجمع بين البلدين. وقد رحب الوزيران بتعزيز العلاقات الثنائية، مشيرين إلى أهمية البناء على الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السوري إلى القاهرة في مطلع شهر مايو الماضي.
كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع الحكومي المصري - السوري الثاني على مستوى كبار المسؤولين، بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات المعنية بالتجارة والاستثمار في كلا البلدين. الهدف من هذا الاجتماع هو بحث الخطوات التنفيذية لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر وسوريا، مما ينعكس إيجاباً على التنمية في الدولتين.
في سياق الاجتماع، أدان الوزير عبد العاطي الانتهاكات الإسرائيلية السافرة لسيادة سوريا، مشدداً على ضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي السورية والالتزام باتفاقية فض الاشتباك لعام 1974. وأكد على أهمية احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها.
كما أشار الوزير عبد العاطي إلى ضرورة تمكين مؤسسات الدولة الوطنية السورية، ورفض أي تدخلات خارجية في الشؤون الداخلية للبلاد. وشدد على أهمية تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف بكافة صوره وأشكاله، بما يساهم في استقرار المنطقة ويحقق الأمن والسلام لجميع شعوبها.

💬 التعليقات 0