نقيب الإعلاميين: نفكر في إقرار بدل للإعلاميين لكن بتوقيت مناسب

نقيب الإعلاميين: نفكر في إقرار بدل للإعلاميين لكن بتوقيت مناسب

كشف الإعلامي طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عن اتجاه النقابة لدراسة إمكانية إقرار "بدل تكنولوجيا" لأعضاء النقابة، مشيراً إلى أهمية التوقيت في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة.

وفي تصريحات تلفزيونية ببرنامج "تحت الشمس" عبر فضائية "الشمس"، أكد سعدة أن النقابة تفكر بالفعل في هذا الأمر، لكنه شدد على ضرورة مراعاة "حمرة الوجه" عند تقديم مثل هذه المطالب، خاصة في ظل انشغال الدولة بمشروعات قومية كبرى تتطلب موارد مالية كبيرة.

وأشار إلى أنه لا يجوز أن تطلب النقابة بدلًا للإعلاميين في وقت تتجه فيه الدولة نحو تنفيذ مشروعات ضخمة. وأوضح سعدة أنه كان لديه خطة لتعظيم موارد النقابة دون الحاجة إلى تحميل الدولة أعباء إضافية، حيث استطاع إدارة النقابة بشكل ذاتي دون طلب أي أموال من الخزانة العامة.

وفي سياق آخر، تحدث سعدة عن استمراره في منصبه لمدة 10 سنوات، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى قدرته ومجلسه على الإدارة الاقتصادية الحكيمة. كما أشار إلى أهمية العمل المستمر لتنقيح جداول الجمعية العمومية، بعد إيقاف القيد لمدة عام كامل لضمان الالتزام بالقانون.

وذكر أن إجمالي العضويات يبلغ 1700 عضوية، بالإضافة إلى 1300 تصريح مزاولة، موضحاً أن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت والترشح يتراوح ما بين 1300 إلى 1400 عضو.

وفيما يتعلق بالانتخابات المقبلة، أوضح سعدة أنه لن يترشح، مشيراً إلى أن القانون رقم 93 لسنة 2016 ينص على عدم خوض المجلس الأول التأسيسي لأول انتخابات تجرى، وذلك لضمان نزاهة العملية الانتخابية. وأكد أنه يسعده أن يترك المهمة لمن يرغب في خدمة المهنة، حيث تواصل معه حوالي 200 شخص مشجعاً إياهم على الترشح إن كانوا يعتقدون في قدرتهم على ذلك.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...