عمرو محمود ياسين: ذكرى والدي تمنحني الأمان ومسؤولية الكتابة تتجاوز التمثيل
تحدث الكاتب والسيناريست عمرو محمود ياسين عن تأثير ذكرى والده الفنان الراحل محمود ياسين على مسيرته الفنية، حيث أشار إلى أن الإخلاص الذي كان يتمتع به والده كان له دور كبير في نجاحه وموهبته. وفي تصريحاته خلال برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "on e"، أكد عمرو أن الإخلاص كان من الصفات الأساسية التي ميزت والده، مما أكسبه مصداقية كبيرة لدى الجمهور.
واعتبر عمرو أن تحمل ذكرى والده هي مسؤولية مستمرة بالنسبة له، قائلاً: "دائمًا هتفضل كدا لأن دي بتفضل مسئولية ممتدة". وأوضح أن هذه المسؤولية تمثل له الأمان، حيث قال: "لو مفيش ممكن كنت اتصرف بأريحية أكثر وبالتالي أخطائي تكتر".
وفي سياق حديثه عن مسيرته، ذكر ياسين أنه بدأ الكتابة كأول خطوة له، مشيرًا إلى أنه في بداية مشواره لم يكن لديه تجارب تمثيلية، بل كان لديه أفكار لمشاريع لم تخرج إلى النور لأسباب متعددة. وأوضح أنه قد أُعيد تقديم إحدى أفكاره في عمل فني شهير، مما أسعده للغاية عندما رأى الفكرة تتجسد بطريقة جديدة.
وعن تجربته مع الكتابة، أكد عمرو أنه بعد فترة من التوقف انطلق مجددًا في الكتابة بعد أحداث ثورة 25 يناير 2011، حيث شعر بأن هناك دراما حقيقية تحدث حوله تستحق التوثيق. واستعاد شغفه بالكتابة في عام 2015، مشددًا أنه لم يترك التمثيل بل يسعى لتحقيق توازن بين كلا المجالين.
كما تناول ياسين علاقة الكاتب بالممثل، حيث اعتبر أن مسؤولية الكاتب تتجاوز مسؤولية الممثل، مشددًا على أهمية الانضباط في العمل. وأوضح أنه يفضل التعاون مع المخرجين ذوي الخبرة، حيث يتم النقاش بينهم بشكل مستمر حتى الوصول إلى توافق.
وفي ختام حديثه، أشار عمرو إلى أنه قد يضطر في بعض الأحيان إلى فض الشراكة مع المخرج في حال اتسع الخلاف بينهما، مؤكدًا: "هل يصح إن أنا أعمل شيء أنا مش مقتنع بيه طب هقدمه إزاي". ورأى أن المؤلف هو قلب العمل الدرامي، معبرًا عن استيائه من تزايد حالات تدخل الفنانين في النصوص بطريقة قد تؤدي إلى تشويه العمل.

💬 التعليقات 0