وزير الخارجية يؤكد أهمية استعادة الثقة بين دول الخليج والإقليم

وزير الخارجية يؤكد أهمية استعادة الثقة بين دول الخليج والإقليم

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، في إطار التشاور المستمر بين البلدين بشأن التطورات الإقليمية الراهنة.

عكس الاتصال عمق العلاقات الأخوية التي تربط مصر والإمارات، حيث تم التأكيد على الحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك وفقًا لبيان وزارة الخارجية.

خلال المحادثة، تم تناول التطورات في المنطقة، وخاصة التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وهو ما يعد محورًا جوهريًا في الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

وأكد الوزير عبد العاطي على ضرورة العمل لاستعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، مشددًا على أهمية معالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، ولا سيما دول الخليج العربي، لضمان عدم تكرار الاعتداءات التي تعرضت لها.

كما ناقش الوزيران أهمية وضع محددات واضحة تسهم في إعادة بناء الثقة بين الدول، مما يساهم في خلق بيئة أكثر استقرارًا وأمانًا في المنطقة.

وفي ختام المحادثة، تم التأكيد على أهمية استمرار التنسيق بين مصر والإمارات لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...