سوهاج تستعد لامتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات صارمة لمنع الغش

سوهاج تستعد لامتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات صارمة لمنع الغش

تستعد محافظة سوهاج لانطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، وسط تواجد مكثف لأولياء أمور الطلاب أمام لجنة "ولاد الأكابر". وقد عرفت هذه اللجان بتكرار محاولات الغش بمساعدة الأهالي في السنوات السابقة، مما دفع وزارة التربية والتعليم لتطبيق مزيد من الإجراءات لضمان انضباط الامتحانات.

يؤدي طلاب النظام الجديد امتحان اللغة الأجنبية الثانية من الساعة 9 صباحًا حتى 11 صباحًا، بينما يختبر طلاب النظام القديم في مادتي الاقتصاد والإحصاء. حيث يبدأ امتحان الاقتصاد من 9 صباحًا حتى 10:30 صباحًا، بينما يستمر امتحان الإحصاء من 11 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان التربية الوطنية في نفس الوقت.

أعلن اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات بالمحافظة، لضمان توفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب خلال فترة الامتحانات. وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين يشتركون في ماراثون الثانوية العامة هذا العام يبلغ 37 ألفًا و700 طالب وطالبة.

تم توزيع الطلاب على 87 لجنة امتحانية، حيث تم التأكد من جاهزية اللجان من حيث الإضاءة والتهوية. كما تم مراجعة الوصلات الكهربائية وشبكات مياه الشرب وطفايات الحريق، لضمان سلامة الجميع أثناء الامتحانات.

شدّد المحافظ على ضرورة رفع جميع الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين حول اللجان، بالإضافة إلى منع استخدام مكبرات الصوت والسيارات أمام مقار الامتحانات. كما تم تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة بشكل دوري، مع توفير مظلات أمام بوابات اللجان لتسهيل دخول الطلاب وأفراد الأمن في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وفيما يخص الملاحظين ورؤساء اللجان، أوضح "راشد" أنه تم توفير 24 استراحة مجهزة لضمان راحتهم، مع مراجعة كفاءة مكيفات الهواء والمراوح. كما تم تجهيز المطابخ والمرافق الصحية لضمان نظافتها وتعقيمها بشكل مستمر.

اختتم المحافظ بالإشارة إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لضمان سير الامتحانات بشكل منظم وتقديم الدعم الفوري في حالة حدوث أي طارئ، مما يضمن تحقيق مصلحة الطلاب وأسرهم.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...