نائب يطالب بمحاسبة الحكومة والمحافظين كل ثلاثة أشهر لضمان الشفافية

نائب يطالب بمحاسبة الحكومة والمحافظين كل ثلاثة أشهر لضمان الشفافية

طالب النائب عبدالرحمن بشاري، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، بضرورة تعزيز الرقابة على الحكومة من خلال محاسبتها بشكل دوري كل ثلاثة أشهر. جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، حيث أشار إلى أهمية تقديم كل وزارة لتقاريرها إلى اللجان النوعية، لضمان الشفافية في إدارة الميزانية والقروض والمنح.

وأوضح بشاري أن هذا الطلب يأتي في إطار مناقشة تقرير اللجنة بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 199 لسنة 2026، المتعلق بالموافقة على اتفاقية منحة بمبلغ 1.2 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبي، لدعم خدمات استشارية لمحطات معالجة الصرف الصحي في محافظتي الإسكندرية ودمياط.

كما دعا النائب إلى ضرورة محاسبة كل محافظ بشكل شهري أو ربع سنوي على موازنة المحافظة وأوجه الصرف، مشدداً على أن هذه الأموال هي أموال الشعب، ويجب أن يتم إدارتها بحرص ودقة.

وأشار بشاري إلى أن محافظة الأقصر تعاني من إهمال الحكومة في حساباتها، على الرغم من كونها تدر دخلاً كبيراً بالعملة الصعبة يومياً بفضل السياحة، واصفاً إياها بأنها "تبيض بيضة ذهب".

تأتي مطالب بشاري في وقت حساس، حيث يسعى مجلس النواب لتعزيز دوره الرقابي وتحقيق المزيد من الشفافية في التعامل مع المال العام، وهو ما يتطلب تعاوناً فعّالاً من الحكومة والمحافظين.

في ظل هذه الظروف، يبقى الأمل معقوداً على تنفيذ هذه المطالب لضمان تحقيق التنمية المستدامة والعدالة في توزيع الموارد بين جميع المحافظات المصرية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...