رئيس مجلس الشيوخ: جهودنا تساهم في بناء الجمهورية الجديدة

رئيس مجلس الشيوخ: جهودنا تساهم في بناء الجمهورية الجديدة

ألقى المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، كلمة رئيسية بمناسبة فض أعمال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني للمجلس. حيث وجه تحية إعزاز وتقدير لأعضاء المجلس الموقر، مؤكداً أنهم أثبتوا بكل جدارة التزامهم الكامل بمسئولياتهم الدستورية، وعملهم الدؤوب لترسيخ صورة مضيئة لبرلمان وطني يسعى نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار رئيس المجلس إلى أن دور الانعقاد الأول شهد مسئوليات تشريعية هامة، حيث ناقش المجلس مشروعات قوانين بجدية ومسئولية، مما أسفر عن صياغات رصينة تتماشى مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية. كما أشاد بجهود المجلس في قياس الأثر التشريعي كضرورة لبناء تشريعات مستدامة، مثمناً أداء اللجان النوعية وهيئات مكاتبها.

وأكد المستشار عصام فريد أن المجلس لم يتردد في ممارسة دوره الرقابي، حيث حول طلبات المناقشة والاقتراحات إلى أدوات فعالة تُساهم في التعامل السريع مع الأزمات. وأثنى على أداء الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيداً بتعاونها وتنسيقها مع المجلس، وخاصةً مع المستشار هاني حنا عازر، وزير شئون المجالس النيابية.

كما أشار رئيس المجلس إلى نشاط الدبلوماسية البرلمانية من خلال المشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية، لافتاً إلى أهمية تنسيق المواقف تجاه قضايا الأمن والتنمية المستدامة. وأعرب عن شكره لمجلس النواب برئاسة المستشار هشام بدوي على التعاون المثمر بين غرفتي البرلمان.

وفي ختام كلمته، وجه المستشار فريد الشكر لوكيلي المجلس ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب والمستقلين، وأشاد بالنموذج المتميز الذي قدمته نائبات المجلس. كما أعرب عن تقديره للمستشار الدكتور أحمد عبد الغني، الأمين العام للمجلس، والعاملين بالأمانة العامة، وللمستشار عمرو يسري، المستشار القانوني لرئيس المجلس.

كما أثنى على الدور المهني لرجال الإعلام والمحررين البرلمانيين، إضافةً إلى جهود الإدارة العامة لشرطة مجلسي النواب والشيوخ في حفظ الأمن. وفي كلمة مؤثرة، دعا الله عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه خير مصر وشعبها.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...