اعتقال فلسطيني رصد اقتحامات الجيش الإسرائيلي عبر "تلجرام"

اعتقال فلسطيني رصد اقتحامات الجيش الإسرائيلي عبر "تلجرام"

في واقعة جديدة تعكس تصعيد التوترات في الضفة الغربية، أقدمت القوات الإسرائيلية على اعتقال فلسطيني من قرية عربونة شرقي محافظة جنين، وذلك بسبب رصده ومتابعته لاقتحامات الجيش الإسرائيلي عبر مجموعة على منصة "تلجرام".

أظهر فيديو متداول، تم تداوله مساء الاثنين، لحظة اعتقال الشاب الفلسطيني، حيث ظهر جالساً على مقعد في مكان عام، محاطاً بجنديين إسرائيليين يصوبان فوهتي بندقيتيهما نحوه، بينما كان يصوره ثالث يُدعى "الكابتن يوسف".

تحت تهديد السلاح، أجبر الجيش الإسرائيلي المواطن الفلسطيني على توجيه رسالة إلى متابعي مجموعته، محذراً إياهم من مغادرة المجموعة بعد أن اعتقلوه، في خطوة تهدف إلى ترويعهم ومنعهم من متابعة تحركات الجيش.

في التسجيل الصوتي الذي تم تداوله، قال "الكابتن يوسف": "أنا أعرف كل واحد في المجموعة، وكل من صوّر الجيش أو ضايق الجيش"، مشدداً على ضرورة مغادرة الأعضاء للمجموعة حفاظاً على سلامتهم. كما أضاف أن مدير المجموعة الذي تم اعتقاله "معنا الآن ونحقق معه".

وتعكس هذه الواقعة مدى استهداف الجيش الإسرائيلي للأصوات الفلسطينية التي تتابع تحركاته، حيث يعمد الفلسطينيون في الضفة الغربية إلى استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي لمتابعة الاقتحامات والمداهمات العسكرية التي تُجريها القوات الإسرائيلية في المدن والقرى والمخيمات.

يأتي اعتقال الشاب الفلسطيني في إطار حملات التصعيد المستمرة التي تشهدها الضفة الغربية، والتي أسفرت منذ أكتوبر 2023 عن استشهاد 1173 فلسطينياً، وإصابة 12,666، واعتقال نحو 23,000، بالإضافة إلى تهجير 33,000 آخرين، وفقاً للمعطيات الرسمية الفلسطينية.

ولم يصدر أي تعقيب فوري من جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن هذه الواقعة، مما يثير تساؤلات حول سياسة التعامل مع الفلسطينيين الذين يسعون لتوثيق ومتابعة الأحداث الجارية في مناطقهم.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...