نعيم قاسم: لبنان يدخل مرحلة جديدة في مواجهة المشروع الإسرائيلي

نعيم قاسم: لبنان يدخل مرحلة جديدة في مواجهة المشروع الإسرائيلي

أكد الأمين العام لـ"حزب الله"، الشيخ نعيم قاسم، أن لبنان ومقاومته وجيشه وشعبه قد دخلوا مرحلة جديدة، تهدف إلى كسر المشروع الإسرائيلي الذي يسعى لإنهاء الحزب. جاء ذلك خلال مجلس عاشورائي مركزي اليوم الثلاثاء، حيث وصف الشيخ قاسم المرحلة الحالية بأنها تتطلب تنفيذ وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي ضمن جدول زمني محدد.

وأوضح قاسم أن "المشروع الذي سعى خلال السنوات الماضية إلى إنهاء حزب الله عسكريًا وسياسيًا وثقافيًا واجتماعيًا وبشريًا قد انكسر". ومع ذلك، حذر من أن هذا لا يعني عدم محاولة الكيان الإسرائيلي مجددًا.

وشدد على أهمية تطبيق النقاط الخمس التي تتضمن وقف العدوان بكافة أشكاله، والانسحاب الإسرائيلي، وانتشار الجيش اللبناني، وإعادة الأسرى، وعودة الأهالي إلى آخر الحدود، والإعمار. وقال: "لا خيار أمام الكيان الإسرائيلي إلا الانسحاب الكامل من كل الأراضي اللبنانية".

وأضاف قاسم أن ما يتم الاتفاق عليه داخليًا هو شأن لبناني بحت، مبينًا أن "السلطة السياسية في لبنان لديها ضمانة مجرّبة اسمها المقاومة، وهي التي كسرت جبروت الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي".

وأشار قاسم إلى أن "المقاومة تشكل الضمانة الوحيدة لتحرير الأرض والحفاظ على الاستقلال والسيادة، ويجب أن يتعاون الجميع للمقاومة". كما انتقد أولئك الذين يتحدثون عن الوطنية دون أن يتحلوا بصفات المقاومة الحقيقية.

واختتم قاسم حديثه بالتأكيد على أن "مرحلة الصبر التي استمرت 15 شهرًا لم تكن تراجعًا، بل جزءًا من المواجهة الميدانية". وأشار إلى أن قرار الانتقال إلى القتال اتخذ في التوقيت الذي رأته المقاومة مناسبًا، موجهًا الشكر إلى إيران لدعمها المستمر.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...